صمت الجروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسميا السعودية تعلن رؤية الهلال وموعد عيد الأضحى كل عام وأنتم بخير

اذهب الى الأسفل

رسميا   السعودية تعلن رؤية الهلال وموعد عيد الأضحى  كل عام وأنتم بخير Empty رسميا السعودية تعلن رؤية الهلال وموعد عيد الأضحى كل عام وأنتم بخير

مُساهمة من طرف فارس سليم الأربعاء يونيو 24, 2020 6:07 pm

عيد الأضحى


وأخيرا .. تحدد موعد عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي حيث أعلنت المملكة اليوم رسميا عن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة ، وتأكيد موعد عيد الأضحى المبارك حيث أكد الدكتور خالد صالح الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، رسميا ثبوت رؤية هلال شهر "ذي الحجة" في المملكة العربية السعودية.


رسميا ..السعودية تعلن رؤية الهلال وموعد عيد الأضحى


وصرح الدكتور "الزعاق"، في تصريحات خاصة اليوم الخميس، بإنه قد بالفعل تم ثبوت رؤية الهلال من مدينة "تمير"، وذلك من خلال استطلاع المختصين عنه عبر "السي سي دي كاميرا".
وبهذا يكون يوم عرفة فلكيًا يوافق يوم السبت 10 أغسطس المقبل إن شاء الله ، وأن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو الأحد 11 أغسطس؛ وذلك طبقًا لكافة الحسابات الفلكية الدقيقة التي تم إجراؤها.

وأضاف الدكتور"الزعاق"، في تصريحاته، بأن هناك تواصلًا خاصا مع معهد البحوث الفلكية المصري؛ حتى يكون تحديد موعد عيد الاضحى لا خلاف فيه و يتم بدقة كبيرة؛ خاصة وأنه يوافق الركن الخامس من الإسلام وهو " فريضة الحج " .

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية، قد أكدت في بيان رسمي لها الجمعة الماضي، نفيها الكامل ما تردد عن تحديدها لموعد عيد الأضحى المبارك.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أنه سيتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1440 هجرية، بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذي القعدة، الموافق الأول من أغسطس لعام 2019 ميلاديًا، وهو ما حدث بالفعل و أعلنته المملكة العربية السعودية .

وكل عام و أنتم بخير .

فارس سليم

المساهمات : 679
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى