صمت الجروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاجل إيران تفتح رسميا مجالها الجوي أمام الطيران القطري‎ بعد القرار السعودي

اذهب الى الأسفل

عاجل   إيران تفتح رسميا مجالها الجوي أمام الطيران القطري‎ بعد القرار السعودي Empty عاجل إيران تفتح رسميا مجالها الجوي أمام الطيران القطري‎ بعد القرار السعودي

مُساهمة من طرف فارس سليم الأربعاء يونيو 24, 2020 6:14 pm

مباشرة بعد القرار السعودي قطع العلاقات الرسمية مع قطر وحظر مجالها الجوي امام الطيران القطري ، فتحت ايران اليوم رسميا مجالها الجوي للطيران القطري ، وقد بدأت "الخطوط الجوية القطرية" اليوم في استخدام المجال الجوي الإيراني لتعبر برحلاتها الجوية إلى أوروبا وأمريكا الشمالية ودول شمال أفريقيا بسبب الأزمة الدبلوماسية المندلعة مع 4 بلدان عربية.
وستضطر كافة الرحلات الجوية التابعة للطيران القطري المتجهة نحو الغرب من الآن فصاعدا، العبور من خلال سماء إيران وتركيا، وفقا لموقعي "Flight Radar" و"Flight Aware" المعنيان بمراقبة الرحلات.

ودفعت الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين السعودية والإمارات والبحرين من جانب، وقطر، بالأخيرة إلى الابتعاد عن المجال الجوي لتلك البلدان. وكانت الدولة العربية الوحيدة التي قطعت علاقتها الدبلوماسية مع قطر ولم تغلق مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية هي مصر.

يشار إلى أن الرحلات الأكثر تضررا بسبب تغيير أجواء الطيران هي تلك المتجهة إلى بلدان بالبحر المتوسط مثل إيطاليا والمغرب واليونان، والتي اعتادت استخدام الأجواء السعودية، ويتعين الآن عليها تغيير مسارها الجوي لآلاف الكيلومترات.

وأعلنت "الخطوط الجوية القطرية" أمس تعليق رحلاتها إلى السعودية والبحرين ومصر والإمارات، البلدان الأربعة التي قطعت علاقتها الدبلوماسية مع الدوحة لاتهام الحكومة القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط. وعرضت "الخطوط الجوية القطرية" على كافة مسافريها تغيير مسار رحلاتهم المقررة أو استرجاع قيمة تذكرة الرحلة.
المصدر

فارس سليم

المساهمات : 679
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى