صمت الجروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد الثوم المسلوق

اذهب الى الأسفل

فوائد الثوم المسلوق Empty فوائد الثوم المسلوق

مُساهمة من طرف محمد بيومي الأربعاء يونيو 24, 2020 6:17 pm

الثوم


يعتبر الثوم واحدا من النباتات العشبية،و التي تتميز بأن لها نكهة ورائحة قوية، ولهذا فقد استخدامه منذ قديم الزمان كواحد من منكهات وتوابل الطعام، ليس هذا فقط بل أنه عرف قديما كمضاد حيوي طبيعي قوي، وذلك نظرا لاحتوائه مادة الأليسين ،ومن مميزاته أيضا أنّه يعمل كمطهر للجسم من البكتيريا والجراثيم ، وله دورة الهام كمضاد للأكسدة، كما أنه العدو الأول لعدد من الأمراض، ومنها على سبيل المثال : الإنفلونزا ومرض ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ،نذكر منها : الكالسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والمنغنيز.


فوائد الثوم المسلوق


يعد التزام الشخص بتناول الثوم بشكل يومي، يمنح الجسم الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى وخاصّةً إذا تمّ ابتلاعه نيئاً ولكن هل تعلم عزيزي القارئ إذا كان هناك فوائد أيضا للثوم المسلوق مثل التي للثوم النئ أم لا ؟، فهذا الذي سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة .

بداية أكدت الكثير من الدراسات و الأبحاث بأن الثوم المسلوق لا تختلف فوائده عن فوائد الثوم وهو نيء، إلّا أنّ عملية السلق قد يفقد الثوم بعض من المعادن والفيتامينات التي توجد فيه .

ولكن هذا لا يعني أن الثوم المسلوق بلا فوائد ، فالثوم عند سلقه يعمل كمنشط فعال وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدمويّة وتحسين الوظائف لدى الرجال على وجه الخصوص.

محمد بيومي

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى