صمت الجروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما تريد ان تعرفه عن الاختبار الامني CAPTCHA

اذهب الى الأسفل

كل ما تريد ان تعرفه عن الاختبار الامني CAPTCHA Empty كل ما تريد ان تعرفه عن الاختبار الامني CAPTCHA

مُساهمة من طرف سميرة رجب الأربعاء يونيو 24, 2020 6:19 pm

اينما ذهبنا على الانترنت فإننا نواجه اختبارات ال CAPTCHA , فمثلا هناك كثير من المواقع لا نتمكن من الدخول اليها الا عند اجتياز هذا الاختبار الامني او عند التسجيل بموقع فأنه بتطلب منا ايضا اجتياز هذا الاختبار, فما هو هذا الاختبار ؟ ولماذا وجد ؟ وكيف يعمل ؟
بداية , كلمة CAPTCHA هي كلمة مركبة تمثل الأحرف الأولى من كلمات الجملة التالية: "Completely Automatic Public Turing Test to Tell Computers and Humans Apart"، وتعني "اختبار تورنغ العام والأوتوماتيكي للتمييز بين الحاسب والإنسان" , وههو عبارة عن اختبار يستطيع الحاسب الآلي وضع أسئلته و تصحيح إجاباتها ولكنه لا يستطيع حلها، حيث لا يستطيع حل الأسئلة سوى عقل بشرى قادر على على التمييز.

يستخدم الCAPTCHA لمنع البرامج المؤتمتة (BOTs) من تنفيذ الاجراءات نيابة عن الانسان , أثناء الاشتراك في حساب بريد إلكتروني جديد، سوف تواجه CAPTCHA في نهاية نموذج الاشتراك وذلك لضمان أن نموذج الاشتراك تم ملئه عن طريق الإنسان فقط وليس عن طريق أي من برامج الحاسوب الآلي.

يستخدم ال CAPTCHA في المواقع التي تقدم خدمات مثل استطلاعات الرأي الالكترونية و خدمات التسجيل , على سبيل المثال، خدمات البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت مثل بريد جوجل وياهو وهوتميل تقدم حسابات البريد الإلكتروني المجانية لمستخدميها. ومع ذلك، عند كل عملية الاشتراك، تستخدم اختبارات CAPTCHA لمنع المتطفلين من استخدام البرامج المؤتمتة لتوليد مئات من حسابات البريد المزعج spam.

الغريب بالامر انه يمكن الربح من الانترنت عن طريق كتابة اكواد ال CAPTCHA وذلك عن طريق الدخول الى موقع MegaTypers | INDEX وتصميم وبيع هذه الاكواد وكسب المال.

سميرة رجب

المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى